الموقع الرسمى لمدينة فوه

الموقع الرسمى لمدينة فوه , اهلا وسهلا بيكم فى الموقع الرسمى لمدينه فوه, مدينه فوه , مركز فوه , مركز ومدينه فوه , فوه , فوة , فوه مدينة وتاريخ


    علاج النمش

    شاطر
    avatar
    مريم

    انثى
    الابراج : الجوزاء
    عدد المساهمات : 146
    نقاط : 6691
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 25/10/2009
    العمر : 31
    العمل/الترفيه : السفر والقراءه
    المزاج : حسب المزاج

    علاج النمش

    مُساهمة من طرف مريم في الأحد ديسمبر 27, 2009 2:35 am

    [size="7"]الليزر علاج فعال

    يقول الدكتور "مصطفى حميدة" ـ رئيس قسم جراحة التجميل بطب عين شمس ـ .. عن الفائدة من استخدام الليزر في علاج النمش: توجد أنواع مختلفة من أجهزة الليزر تستعمل تبعا لنوع وصبغات الجلد، باعتبار بقع النمش صبغة من هذه الصبغات، ولذا يمكن استخدام أشعة الليزر المذيبة للصبغة التي ليس لها أية آثار جانبية على الجلد، ولا علاقة لها بحدوث أورام سرطانية.

    ويجب على طبيب جرا حة التجميل أن يجرب أشعة الليزر على منطقة معينة من أماكن الإصابة، فإذا حدثت استجابة لليزر يتم استكمال العلاج، وقد يستلزم علاج الحالة عددا من الجلسات تراوح من جلستين إلى أربع جلسات، وذلك حسب انتشار بقع النمش ومدى عمقها، وتعود البشرة إلى نضارتها مرة أخرى، مع ملاحظة أن بقع النمش من الممكن أن تظهر مرة أخرى ولكن بنسبة قليلة، والسبب في ذلك يرجع إلى حدوث تغيرات في الجينات أو تغيرات في طبيعة الجلد، وكذلك التأثيرات الداخلة والخارجية على البشرة.

    مغلي البقدونس

    كما ينصح الكثير من خبراء التجميل باستخدام المواد الطبيعية في علاج النمش، وينصحون باستخدام مغلي أوراق وجذور البقدونس في علاج النمش والكلف الذي يصيب الوجه، ويكون ذلك بغسله بهذا المغلي الذي يحضر من وضع 10 جرامات من أوراق البقدونس في كل فنجان من الماء المغلي.

    عصير الليمون

    وينصح آخرون باستخدام عصير الليمون فهو من الوسائل الطبيعية البسيطة التي يمكن للمرأة أن تعالج بها بعض عيوب البشرة، فيساعد العصير على اختفاء النمش وتحسن لون البشرة فتصبح أكثر إشراقا ولمعانا، كما أن هناك طرقا أخرى يمكن أن تستخدمها المرأة أو الفتاة المصابة بالنمش، منها:

    وصفات أخرى

    # استعمال نصف كوب عصير بصل وملعقتين خل يغسل به الوجه 5 مرات يوميا لمدة أسبوع .

    # أو طحن نصف كوب حبة سوداء ونقعها في مقدار مناسب من زيت الزيتون لمدة ثلاثة أيام ثم يصفى ويدهن به الوجه مع التعرض قليلا لأشعة الشمس.

    # أو مسحوق جوزة الطيب ويدهن بها الوجه غسولا فإنها تعالج الكلف والنمش، أو طحن بذور القرع العسلى وعجنها مع مقدار مناسب من زيت الزيتون وتوضع على أماكن النمش

    # وصفه اخري :-

    حبة البركة ـ خلة ـ الفراولة ـ ليمون- زيت الحبة السوداء- زيت الزيتون

    1. يصفى عصير خمس حبات من ثمار الفراولة في قطعة قماش ناعمة مع بياض بيضة، ويضاف إليه خمس نقاط من ماء الورد وعشر نقاط من صبغة صمغ جاوة، تمزج هذه الأشياء كلها وتفرش كمادة من القطن، ثم توضع على الوجه لمدة ساعة، ترفع بعد ذلك، ويغسل الوجه بماء فاتر يحتوي على بيكربونات الصوديوم بنسبة 15 جراما لكل لتر.

    2. لإزالة النمش والزيوانات من الوجه يرطب الوجه مساء بالماء الحار، ثم يطلى بمزيج من زيت الزيتون وزيت حبة البركة بمقدار 4إلى1. وفي الصباح تكرر هذه العملية لمدة أسبوع.

    وحبذا لو قرئ على الزيت الرقية العامة وآيات الشفاء . تقرأ آيات الرقية العامة وآيات إبطال السحر المختصرة على زيت حبة البركة مخلوط مع زيت الزيتون بنسبة 2إلى 4 ((أربع ملاعق زيت زيتون مع ملعقة زيت حبة البركة)) ويمسح بها مكان النمش ثلاث مرات في اليوم .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يونيو 17, 2018 11:47 pm