الموقع الرسمى لمدينة فوه

الموقع الرسمى لمدينة فوه , اهلا وسهلا بيكم فى الموقع الرسمى لمدينه فوه, مدينه فوه , مركز فوه , مركز ومدينه فوه , فوه , فوة , فوه مدينة وتاريخ


    ابراهيموفيتش

    شاطر
    avatar
    Kimoo
    مشرف منتدى
    مشرف منتدى

    ذكر
    الابراج : القوس
    عدد المساهمات : 432
    نقاط : 7899
    السٌّمعَة : 9
    تاريخ التسجيل : 14/07/2009
    العمر : 25
    العمل/الترفيه : طالب
    المزاج : fokkak meny

    ابراهيموفيتش

    مُساهمة من طرف Kimoo في الجمعة يوليو 24, 2009 12:04 pm

    ولد السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في 3 اكتوبر 1981 في مدينة مالمو السويدية لام بوسنية ووالد كرواتي وهو يعتبر حلال المشاكل الهجومية لنادي انتر ميلان الايطالي الذي انتقل اليه عام 2006 بعدما امضى سنتين مع يوفنتوس تورينو قادما من اياكس امستردام الهولندي.

    نشأ زلاتان الصغير في حي صعب في "روزنغارد" تجتمع فيه الجاليات الاجنبية واكتسب مناعة نفسية أوصلته الى المنتخب الاول عام 2001.

    ورغم مساهمته الرئيسة في ايصال السويد الى ربع نهائي كأس اوروبا 2004 الا ان منتقديه يعيبون عليه نجاعته الضعيفة مع المنتخب وخصوصا في كأس العالم 2006 اما من الناحية الايطالية ورغم تألقه مع انتر واحرازه لقبي ال"سيري ا" الماضيين وقف مجددا عند "نحس" العبء القاري فساهم في خروج ال"نيراتسوري" من الدور الثاني لدوري ابطال اوروبا 2007 امام فالنسيا الاسباني و2008 امام ليفربول الانجليزي.

    أغدق مدرب انتر السابق الايطالي روبرتو مانشيني في مديح "برجه" السويدي ولقبه بال"ظاهرة" نظرا لمراوغاته الاستثنائية ومواجهات الرجل لرجل التي لطالما وضعت المدافعين في مأزق حرج.

    ويشدد مساعد مانشيني والمدافع السابق سينيسا ميهايلوفيتش على أن "زلاتان يفعل كل شيء من المستحيل ان تراقبه" في حين لقبته الصحف الايطالية "ايبراكادابرا" اي ابراهيموفيتش الساحر.

    مواصفات زلاتان الايجابية يعوض عنها بطبعه الحاد والسيء في ان بمقدور "ايل جينيو" التحول بلحظة الى انسان غاضب فردي ومتعجرف وما قدومه الى مسقط رأسه المتواضع روزنغارد بسيارة فيراري الا دليل على ذلك.

    يحاول زلاتان ان يتعقل خصوصا بعد ولادة طفليه ماكسيميليان وفنسنت كي يصبح عن جدارة خليفة المهاجم هنريك لارسون العائد عن اعتزاله وهو حتى الان حصد القابا عدة مثل الدوري الايطالي عامي 2007 و2008 كأس السوبر 2006 كما الدوري الهولندي عام 2004.

    انتخب ابراهيموفيتش افضل رياضي سويدي عام 2007 على حساب العداءة سوزانا كالور وافضل لاعب اجنبي في الدوري الايطالي موسمي 2005 و2006 لكنه لم يحمل يوما الكرة الذهبية لعدم ثبات مستواه طوال موسم كامل.

    يعتبر الهدف الذي سجله زلاتان في مرمى بريدا عام 2004 عندما كان في صفوف اياكس الهولندي من اجمل التحف الكروية في العقد الاخير بعدما انطلق من مسافة 40 م بعيدا عن المرمى فغربل مدافعين عدة قبل ان يسجل الهدف الذي شاهده الملايين على شاشة التلفزيون وموقع "يو تيوب" الالكتروني.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 5:55 pm