الموقع الرسمى لمدينة فوه

الموقع الرسمى لمدينة فوه , اهلا وسهلا بيكم فى الموقع الرسمى لمدينه فوه, مدينه فوه , مركز فوه , مركز ومدينه فوه , فوه , فوة , فوه مدينة وتاريخ


    بالاك

    شاطر
    avatar
    Kimoo
    مشرف منتدى
    مشرف منتدى

    ذكر
    الابراج : القوس
    عدد المساهمات : 432
    نقاط : 7899
    السٌّمعَة : 9
    تاريخ التسجيل : 14/07/2009
    العمر : 25
    العمل/الترفيه : طالب
    المزاج : fokkak meny

    بالاك

    مُساهمة من طرف Kimoo في الجمعة يوليو 24, 2009 11:50 am

    من كارل ماركس شتادت في المانيا الشرقية سابقا الى تشلسي الانجليزي مرورا بباير ليفركون وبايرن ميونيخ صعد ميكايل بالاك سلم النجاح درجة درجة ليصبح القائد الفعلي والمعنوي لمنتخب المانيا.

    منذ اسابيع عدة يظهر لاعبو المنتخب الالماني في اعلان دعائي تلفزيوني في الاسود والابيض لاحد صانعي السيارات وهم يتسلقون الجبال النمسوية السويسرية بحيث يلعب بالاك دور الدليل والموجه لهم ليصبح اللاعب الفارع الطول زعيم ال"ناسيونال مانشافت" بعد ان خاض 79 مباراة دولية وسجل 35 هدفا.

    صحيح ان هواية بالاك الثانية هي الغولف لكن لو اصر كشافو المواهب المرسلين الى المدارس في المانيا الشرقية السابقة على توجيهه لكان اليوم يتزحلق على الجليد او يمارس الجمباز.

    بعمر العاشرة نجح بالاك وهو ابن مهندسين من مدينة غورليتز ان يصبح نجم وهداف فريق كارل ماركس شتادت ثم وقع عام 1995 اول عقد احترافي له بعمر ال18 مع شيمنيتز الاسم الجديد لكارل-ماركس شتادت بعد توحيد الالمانيتين عام 1990 فشبهه المراقبون بالقيصر فرانتز بكنباور.

    لفت بالاك لاعب منتخب الشباب انذاك نظر اندية البوندسليغه فحصل الصاعد كايزرسلاوترن على خدماته وتمكن "الشياطين الحمر" بقيادة المدرب الخبير اوتو ريهاغل من احراز لقب الدوري عام 1998.

    كان ميكايل خجولا في تلك الفترة شأن معظم اللاعبين القادمين من المانيا الشرقية وأضحى اساسيا في موسم 98-99 فخاض 30 مباراة وسجل 4 اهداف ما أوصله الى المنتخب الاول ونادي باير ليفركوزن في يوليو 1999.

    انتظر بالاك موسم 2001-2002 كي يتحمل مسؤولياته كقائد فعلي لخط وسط ليفركوزن تحت اشراف المدرب كلاوس توبمولر فحقق ميكايل رباعية ملفتة في مركز "الوصيف" بعد ان حل ثانيا في الدوري والكأس ودوري ابطال اوروبا وكأس العالم مع المانيا التي غاب عن مباراتها النهائية امام البرازيل بسبب الايقاف.

    الخطوة الاخيرة على سلم الكرة الالمانية لا يوجد لبس فيها فبعد ان اختير افضل لاعب في المانيا عام 2002 كان من الطبيعي ان ينتقل بالاك الى النادي البافاري بايرن ميونيخ مقابل 13 مليون يورو حيث لعب تحت اشراف المدربين اوتمار هيتسفلد وفيليكس ماغات.

    مع بايرن عزز بالاك سجل القابه محرزا ثنائية الدوري الكأس ثلاث مرات اعوام 2003 2005 و2006 متخذا صورة الاب المثالي (لديه ثلاثة اولاد) ونجم الاعلانات الدعائية لكنه عجز عن الفوز باي لقب اوروبي.

    لهذا قرر بعد مونديال 2006 الذي لم يبرز فيه بشكل كبير لاصابة في ربلة ساقه قرر الانتقال الى تشلسي الانجليزي براتب ضخم بعد ان سجل مع بايرن 47 هدفا في 135 مباراة.

    في تشلسي حصل بالاك على ثقة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لكنه لم يقنع بادائه الى ان تعرض لاصابة قوية في كاحله الايسر ابعدته ثمانية اشهر عن الملاعب في ابريل 2007.

    تحولات كثيرة شاهدها بالاك وهو يتعافى بصعوبة مورينيو ترك تشلسي والمانيا تلعب جيدا حتى في غيابه لكن فور عودته الى الملاعب عاد لاعب الوسط الصبور ليتسلق سلم النجاح مانحا قوة اضافية لتشلسي الذي نافس مانشستر يونايتد على لقب الدوري الانجليزي وسجل موسما رائعا في دوري ابطال اوروبا.

    يتميز بالاك بقدرته الخارقة على شغل مراكز دفاعية وهجومية في ان واحد وبتسديداته المحكمة بكلتا القدمين واصبح يشارك اكثر في الخطط الهجومية مستفيدا من تسديدات بعيدة المدى ورأسيات قاتلة عوضا عن تشكيل خط حماية لزملائه المدافعين فحصد لقب افضل لاعب الماني 3 مرات (2002 2003 و2005) ليصبح رمزا للكرة الالمانية في العقد الاخير.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 5:55 pm